الدفاع و الامن

الغواصة الفرنسية “باراكودا” قد ترهب أي بحرية في الحرب


تعد باراكودا Barracuda ، وهي أحدث الغواصات الهجومية الفرنسية ، أصغر من العديد من الغواصات الهجومية لدول أخرى. ومع ذلك ، قامت البحرية الفرنسية بتسليحها بأحدث الطوربيدات والصواريخ المضادة للسفن وأكثرها تقدمًا.

باراكودا

باراكودا هي أحدث غواصة في أحواض بناء السفن الفرنسية ، وتعرف أيضًا باسم “سوفرين” باللغة الفرنسية. وستحل باراكودا محل غواصة الجيل الأول للبحرية الفرنسية من فئة “روبيس” والتي تعمل بالطاقة النووية أيضًا. تماشياً مع تصميم الغواصة الهجومية النموذجية ، تعتبر باراكودا أصغر حجماً من غواصات الصواريخ الباليستية الكبيرة ، حيث تبلغ إزاحتها حوالي 5000 طن. في حين أنها تمثل ضعف إزاحة الفئة السابقة تقريبًا ، إلا أنها أصغر بكثير من الغواصات الهجومية في البلدان الأخرى. خذ على سبيل المثال غواصتي Seawolf وفيرجينيا الأمريكيتين كلاهما تزيد إزاحتهما عن 8000 طن ، أو غواصة Astute البريطانية حوالي 7500 طن.

يرجع الاختلاف في الحجم إلى الدرجة العالية من الأتمتة على متن باراكودا. في حين أن غواصة فيرجينيا تتطلب طاقمًا من 140 تقريبًا ، فإن فئة باراكودا تضم طاقمًا صغيرًا من 65 فقط. على الرغم من أن الطاقم الأصغر قد يبدو مثاليًا لقوة غواصة حديثة ، إلا أنه لا يخلو من العيوب. قلة عدد الأيدي العاملة على متن السفينة يعني تناوبًا أسرع للطاقم وإرهاقًا أكبر للطاقم ، مما قد يعيق وقت رد الفعل ويسبب مشكلات لوجستية للطاقم.

بالإضافة إلى السونار الأسطواني القوسي القياسي المثبت على كل غواصة تقريبًا ، تم تجهيز باراكودا بمصفوفات سونار كبيرة على الأجنحة أو جوانب البدن ، والتي تزود الغواصة بقدرات استماع في الميمنة والميسرة. يمكن أن تحمل باراكودا أيضًا مركبة توصيل كوماندوز خلف الشراع مباشرةً ، ويمكن أن تستوعب على الأرجح 15 فرد من القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية SEAL على متنها.

تسليح الباراكودا

الباراكودا مدججة بالأسلحة. على الرغم من أنه لا يمكن لهذه الغواصة إطلاق صواريخ من قاذفات صواريخ عمودية على متنها مثل بعض الغواصات الهجومية الأخرى ، يمكن إطلاق الصواريخ من أنابيب الطوربيد الأربعة للغواصة ويمكنها الاشتباك مع أهداف في البر والبحر. على الرغم من التنوع الكبير للذخائر التي يمكن أن تحملها فئة باراكودا ، إلا أنها قد تكون مقيدة إلى حد ما بسبب صغر حجمها – هناك قدر محدود من المساحة الداخلية المتاحة لحمل الطوربيدات والصواريخ ، وهو أحد عيوب هذه الفئة.

الكاتب : Nourddine
الموقع :www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-05-13 18:18:09

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى